مشاريع , منتدي تشغيل البال

اخوكم // سامح يوسف

طرق استراتيجية لزيادة المبيعات و الإيرادات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حصري طرق استراتيجية لزيادة المبيعات و الإيرادات

مُساهمة من طرف Admin في 12.09.17 14:22

قبل الحديث عن طرق زيادة المبيعات ، يجب أن تعرف أن زيادة المبيعات و الإيرادات هما هدفان مرتبطان ارتباطا وثيقا ولكنهما في نفس الوقت مختلفان تماما، بحيث كل هدف يحتاج الى استراتيجية خاصة به. ورغم أن لكل منهما تكتيكه الخاص به، يجب ان تكون العلاقة التي تربط بين هذان الهدفان علاقة تكاملية. ان فهم العلاقة بين المبيعات والإيرادات وكيفية موازنة حاجياتك لرفع من نسبتهما سيساعد كثيرا على التسويق الناجع والفعال وتعظيم أرباحك.
دعنا نوضح أولا ، الفرق بين مفهومي “المبيعات” و “الإيرادات” :

طرق استراتيجية لزيادة المبيعات و الإيرادات

 قبل الحديث عن طرق زيادة المبيعات ، يجب أن تعرف أن زيادة المبيعات و الإيرادات هما هدفان مرتبطان ارتباطا وثيقا ولكنهما في نفس الوقت مختلفان تماما، بحيث كل هدف يحتاج الى استراتيجية خاصة به. ورغم أن لكل منهما تكتيكه الخاص به، يجب ان تكون العلاقة التي تربط بين هذان الهدفان علاقة تكاملية. ان فهم العلاقة بين المبيعات والإيرادات وكيفية موازنة حاجياتك لرفع من نسبتهما سيساعد كثيرا على التسويق الناجع والفعال وتعظيم أرباحك.

دعنا نوضح أولا ، الفرق بين مفهومي “المبيعات” و “الإيرادات” :

المبيعات مقابل الإيرادات
“المبيعات” و “الأرباح” و “الإيرادات” كلمات مختلفة من حيث المعنى، تصبح هذه الكلمات محيرة عندما يستعملها البعض كمرادفات. أما المبيعات فتعني عدد وحدات المنتج الذي تبيعها، بينما تعني “الإيرادات” الحجم الإجمالي للمال (التدفق المالي) الذي يأتي من المبيعات، وأما “الأرباح” تعني إجمالي الإيرادات ناقص إجمالي المصروفات.
يجب عليك ان تحافظ على هذه الاختلافات بين “المبيعات” و “الأرباح” و “الإيرادات” في ذهنك وأنت تخطط لاستراتيجيات البيع لتحقيق التوازن المطلوب لحاجيات مشروعك الخاص.
طرق زيادة المبيعات الخمسة

1. قم بتعزيز خططك التسويقية

من طرق زيادة المبيعات الواضحة والناجحة نجد تعزيز التسويق والرفع من فعاليته. فالكم لا يعني بالأساس دائما الجودة، لذلك يجب أن تقوم بإعادة تقييم خطتك التسويقية، و إدخال التغييرات و التحسينات اللازمة وقياس النتائج في كل مرة.. كل هذه السلوكيات من شأنها ان ترفع من نسب مبيعاتك.
[size=19]يهمُّك : ملخص كتاب 22 قانون راسخ فى التسويق

كما ان القيام بدراسات مكثفة من أجل تحليل أحوال و اتجاهات السوق يعد امرا ضروريا، فهو يمكنك من اكتشاف ما يريده الناس، وما يحتاجونه، وأحيانا التفكير في خلق احتياجات لمنتجك او خدماتك. أيضا يمكنك القيام بحملات ترويجية في مناطق جغرافية محددة ومراقبة النتائج الأولية بدل إنفاق ميزانية الترويج بشكل عشوائي.ويمكنك أيضا الاستفادة من مزايا التسويق الالكتروني عبر الانترنت الذي تفوَّق على التسويق التقليدى فى اكثر من شيء.

2. راجع استراتيجياتك في التسعير

للتسعير استراتيجيات وطرق مختلفة تتناولها أبحاث ودراسات ولا يستطيع أحد أن يجزم لك بنجاح استراتيجية دون غيرها، فلكل منتج أو خدمة طبيعة وسوق وشريحة عملاء تستهدفهم لهم طبائع وأمزجة وحاجات مغايرة فلكي تضع استراتيجية التسعير الخاصة بك تحتاج أن تلم بمعرفة كاملة حول المنتج والعملاء وطبيعة السوق والمنافسين والمؤثرات المحيطة.
اقرا أيضا : استراتيجية المحيط الأزرق.. كيف تبتكر سوقا جديدة ؟

أسعار المنتجات تتغير باستمرار، لذلك يجب أن لا تكون كارها لضبط الأسعار الخاصة بك لتلبية أهدافك أو وضع السوق. زيادة الأسعار الفورية تحقق إيرادات وأرباح إضافية للشركة إذا كانت هذه الزيادة لا تؤثر سلبا على المبيعات. تخفيض السعر يحفز المزيد من المبيعات. تغيير الأسعار قد “يهز الامور،” لذلك يجب أن تكون حساسا بشكل خاص إلى رد فعل العملاء والعملاء المحتملين قبل ان تخرج الأسعار الجديدة لحيز التنفيذ. إذا تطلب الامر، يمكنك إجراء مزيد من التعديلات، بما في ذلك العودة إلى الأسعار القديمة.

3. قم بتوسع قنوات التوزيع

ان تغيير أماكن عرض و بيع منتجاتك يمكن ان ينعش حجم المبيعات والعائدات بشكل ملحوظ دون الحاجة الى تغيير خططك التسويقية. قم بدراسة متأنية لخيارات التوزيع على ارض الواقع و عبر الانترنيت أيضا، عبر البيع بالجملة والتقسيط، والموزعين ومندوبي المبيعات. وذلك لمعرفة كيف يمكن لكل طريقة ان تؤثر في حجم مبيعاتك وهامش الربح و الارباح الإجمالية. لكن أحيانا انشاء قنوات توزيع جديد، قد يحتاج دعما تسويقيا قبلي.

4. قم بتوسيع السوق الخاصة بك.

إذا كان مشروعك او شركتك وصلت الى نمو ملحوظ، فإن الوقت ربما قد حان لإضافة منتجات وخدمات جديدة لخلق نمو متصاعد. يمكنك التفكير جديا بتوفير منتجات ذات صلة أو إضافة خدمات تكميلية على المنتجات الموجودة، فهذا من شأنه أن تساعدك على كسب عملاء جدد. كما يمكنك استبدال منتجات قديمة بأخرى جديدة، وربما قد يؤدي ذلك الى انخفاض في حجم المبيعات ولكنه سيزيد من نسبة العائدات  لا محال إن كانت المنتجات البديلة ذات سعر مرتفع.
قد يهمك : كيف تقوم بدراسة تسويقية لمنتجك

5. قم بتطوير علاقاتك.

أصبح التسويق التعاوني في الآونة الأخيرة من طرق زيادة المبيعات والاستراتيجيات البارزة جدًا في التسويق، و هو الأسلوب الذي يتبادل فيه اثنتان من الشركات أو الكيانات التجارية قنوات التسويق لتحقيق منفعة متبادلة. الى جانب تعزيز المشاركة و التشبيك فيما بينها.
مثلا، إذا كنت تبيع الملابس الرياضية، قم برعاية فريق رياضي على ان يقوم الفريق بارتداء وتسويق علامتك التجارية؛ أيضا، قم باستثمار الأحداث الخيرية للتسويق، وهي من الاستراتيجيات التي تستخدمها بعض المؤسسات وذلك من خلال تقديم الدعم لأنشطة و فعاليات خيرية، وهذا سيستدعي انتباه الصحافة و الإعلام و يكون بمثابة إعلان مبطن و دعاية.[/size]
avatar
Admin

تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 47

http://sameh80.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى