مشاريع , منتدي تشغيل البال

اخوكم // سامح يوسف

نعم بداية لـإنقاذ مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حصري نعم بداية لـإنقاذ مصر

مُساهمة من طرف Admin في 27.12.13 18:36

نعم  بداية لـإنقاذ مصر





قال الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التصويت بـ«نعم» على مشروع الدستور الجديد بداية لإنقاذ مصر، من خلال تفعيل خارطة الطريق نحو النهوض بالبلاد فى جميع المجالات، خاصة التعاونيات الزراعية.
وأضاف الوزير: «حان الوقت لتحويل الاتحاد التعاونى الزراعى إلى كيانات اقتصادية قادرة على توفير احتياجات المحاصيل الزراعية من مستلزمات الإنتاج وتسويق الحاصلات، من خلال كيانات اقتصادية متخصصة لها القدرة على إدارة المشروعات».
وتابع «أبوحديد»، فى تصريحات صحفية، الجمعة : «الدستور منصف للفلاحين، الذين سيعقدون اليوم مؤتمرا لتأييد الدستور الجديد، فى إطار تنفيذ (خارطة الطريق)، التى تؤدى إلى وجود برلمان يمثل الشعب، تكون له القدرة على إصدار تشريعات برلمانية، منها قوانين التعاونيات بما يحقق صالح الفلاح، والوزارة تتطلع إلى إقرار التعديلات التى أجريت على قانون التعاون الزراعى حتى تتمكن التعاونيات من تيسير شؤون الفلاحين بإقامة أنشطة تجارية واقتصادية تساهم فى خلق فرص أكبر للمزارع».
وقال الوزير إن «حشد الفلاحين لدعم مكاسبهم من الدستور سيساهم فى إيجاد بنية قانونية مواتية تسمح لصغار المزارعين بالزراعة الجماعية والتسويق والتصنيع الجماعى، حيث يوجد فى مصر أكثر من 7 آلاف جمعية تعاونية، تضم أكثر من 6 ملايين مزارع صغير، سيتم تفعيل دورها، لحصار الفقر، وتحويل الجمعيات إلى كيان استثمارى واقتصادى، سيكون له تأثير مباشر وسريع على المجتمع الزراعى فى مصر، وسيتيح تطوير الصناعات الغذائية، والأهم سيؤثر بشكل مباشر على خفض معدلات الفقر».
وأوضح«أبوحديد»: «تجربة إقامة مشروع سلاسل قيمة الصناعات الغذائية، الذى تم تنفيذه فى صعيد مصر من منتصف عام 2010 كمشروع مشترك بين 4 منظمات للأمم المتحدة وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة الاستثمارات، ساهم فى تقديم الدعم لمحاصيل بستانية أساسية فى مصر، وتدعيم بنية صناعية كانت متواجدة بالصعيد».
وشدد على ضرورة «إنشاء مراكز للتعبئة والتغليف فى 3 محافظات بالصعيد وإدخال صناعات غذائية جديدة لأول مرة، مثل التجفيف الشمسى، ودعم تصدير المحاصيل البستانية للخارج، مثل الطماطم والرمان، لتحسين الإنتاجية كماً ونوعاً، ومواجهة أخطار الآفات الزراعية».
avatar
Admin

تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 47

http://sameh80.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى